-->
مدونة الرائد للمعلوميات مدونة الرائد للمعلوميات

ما الفرق بين محرك البحث microsoft edge و google chrome


https://madawanatcom.blogspot.com/

قطعت Microsoft قفزة هائلة إلى الأمام للتنافس مع Google في سوق محركات البحث ، حيث أصبح متصفح Microsoft Edge منافسًا قويًا لـ Google Chrome بعد تضمين تحديث المتصفح في تحديث مايو 2020 لـ نظام التشغيل Windows 10.

  تريد كذلك Microsoft إضافة المزيد من الميزات والتحسينات إلى المتصفح  مع كل تحديث جديد. فهل سيستطيع  Microsoft edge التنافس مع Google chrome وما هي مزايا كل متصفح؟

هنا مقارنة بين Microsoft Edge و Google Chrome. 

1- الاداء:

يعني الأداء هنا سرعة المتصفح عند عرض صفحات مواقع الويب أو التفاعل معها ، حيث كانت النتيجة متشابهة إلى حد ما ، عند إجراء اختبارات السرعة باستخدام من أداة browserbench.org ، فكان بعض التفوق الخفيف ل Google Chrome على متصفح Microsoft Edge ، حيث حصل كلاهما 85 و 83.5 على التوالي.

 أداة speed-battle التي تقيس أداء Javascript ، احتل Microsoft Edge المرتبة الأولى بنتيجة إجمالية بلغت 1،478.41 مقابل 1،420.61 لـ Google Chrome.

2-استخدام موارد تكنولوجيا المعلومات:

عند تنفيذ إعدادات المطابقة في كلا المتصفحين ، وفتح ثلاث علامات تبويب مطابقة ، واستخدام أداة  iState Menus لقياس الأداء ، كانت النتيجة لصالح Microsoft Edge.

حيث وجد أن متصفح Google Chrome يستهلك موارد الكمبيوتر (ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية) بنسبة 5.4٪ من وحدة المعالجة المركزية و 3.84 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، بينما يستهلك متصفح Microsoft Edge 2.6 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي و 2.6٪ من وحدة المعالجة المركزية.

3-المكونات الإضافية للدعم:

يمكن للمستخدمين الآن تثبيت الوظائف الإضافية من متجر Microsoft ، ويمكنهم أيضًا تثبيت الوظائف الإضافية من متجر Google Chrome مباشرة في متصفح Microsoft ، حيث يعتمد ذلك على محرك Chromium.

تعتبر وظيفة تثبيت الوظائف الإضافية مباشرة من متجر Google Chrome - الذي يحتوي على الآلاف من الوظائف الإضافية في جميع المجالات - مصدر ارتياح للعديد من مستخدمي Microsoft Edge.

4-الأمن والسرية:

يتفوق متصفح Microsoft Edge في هذا المجال ، حيث يقدم ثلاثة خيارات للأمان والخصوصية يمكن تخصيصها للتحكم في مستوى تتبع موقع الويب أثناء التصفح: أساسي 

يمكنك تخصيص نفس مستوى الأمان في متصفح Google Chrome ، ولكن باستخدام وظيفة إضافية في المتصفح وليس بشكل افتراضي ، وتشبه أذونات الوصول في كلا المستعرضين القدرة على الحصول على التفاصيل على الأذونات التي يمتلكها كل موقع على حدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5-أنظمة التشغيل المدعومة:

 لأن Google Chrome هو أقدم متصفح إنترنت ، فلا عجب أنه يدعم أنظمة تشغيل مختلفة ، وهو ميزة رئيسية للمتصفح ، خاصة للمستخدمين الذين يعملون على مجموعة متنوعة من الأنظمة. 

يدعم Google Chrome أنظمة التشغيل: iOS و iPadOS و Windows 7 والإصدارات الأحدث و macOS 10.10 والإصدارات الأحدث ونظام التشغيل Chrome و Android و Linux.
و يدعم Microsoft Edge أنظمة التشغيل: iOS و iPadOS و Windows 7 والإصدارات الأحدث و Windows Server و macOS 10.12 والإصدارات الأحدث و Android.

أي متصفح هو الأفضل بالنسبة لك؟

على الرغم من أن كلا المستعرضين يمكنهما تلبية نفس متطلبات التنقل لمستخدم واحد ، فقد حان الوقت لمعظم المستخدمين للتبديل إلى Microsoft Edge لأنه يوفر مزايا عديدة على Google Chrome.

أهم هذه الميزات هو الاختلاف الكبير في استهلاك موارد تكنولوجيا المعلومات ، والتي ستكون أهم نقطة للتميز لشركة Microsoft ، بالإضافة إلى أدوات الأمان والخصوصية القابلة للتخصيص ، ودعم الوظائف الإضافية و سهولة تثبيتها 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الرائد للمعلوميات

2016