-->
مدونة الرائد للمعلوميات مدونة الرائد للمعلوميات

غضب مستخدمي تطبيق WhatsApp على التحديث الجديد

 

https://blogerraid.blogspot.com/2021/01/watsup.html?m=1



عقب الجدل الكبير الذي قامت به إدارة تطبيق "واتسب"والذي أقدمت فيه الإدارة على تحديث جديد يتعلق بسياسة الخصوصية،والذي سيجبر جل مستخدمي هذا التطبيق على الموافقة على السياسة الجديدة للتطبيق،وأحدث هذا الأمر ضجة كبيرة وغضبا كبيرا لدى الملايين من المستخدمين،الذين اعتبروه انتهاكا لخصوصياتهم ومعلوماتهم الشخصية ولا يحترم قوانين وسياسة الإستخدام الشريف.
وقد أبلغت إدارة تطبيق "واتسب" مستخدميها بالتغييرات الجديدة التي ستطرأ على تطبيقها ابتداءا من 8 فبراير الجاري،والتي تنص على قبول سياستها الجديدة حتى يتمكنوا من استعمال التطبيق مرة أخرى وإلا لن يتمكنوا من استعماله لعدم قبولهم للتحديثات الجديدة
ويشمل التحديث الذي قامت به الشركة على.
-القبول باستخدام الشركة لكافة بيانات المستخدمين
-مشاركة بيانات المستخدمين مع فيسبوك
-استخدام البيانات لأغراض تسويقية
-تطبيق الشروط بداية من 8 فبراير المقبل
- حذف حسابات الرافضين لشروط الإستخدام الجديدة
ورد في رسالة الخصوصية الجديدة التي ظهرت للمستخدمين ، "يقوم تطبيق WhatsApp بتحديث شروطه وسياسات الخصوصية الخاصة به ، وتتضمن التحديثات الرئيسية مزيدًا من المعلومات حول خدمة WhatsApp ، وكيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المضافة على Facebook لتخزين وإدارة محادثات WhatsApp الخاصة بهم وكيفية الارتباط بـ Facebook.

وتابعت الشركة ، أنه بمجرد"النقر على أوافق"، فإنك توافق على الشروط وسياسة الخصوصية الجديدة ، والتي تسري في 8 فبراير 2021 ، وبعد هذا التاريخ ستحتاج إلى الموافقة على هذه التحديثات لمواصلة استخدام WhatsApp. يمكنك أيضًا زيارة مركز المساعدة إذا كنت تفضل حذف حسابك وتريد المزيد من المعلومات ". .

كما أكدت شركة "واتسآب" أن المستخدمين في المملكة المتحدة وأوروبا لن يشاركوا بياناتهم مع فيسبوك ، كما قال متحدث باسم الشركة: "لا يوجد تغيير في ممارسات مشاركة بيانات WhatsApp في المنطقة الأوروبية ، الناشئة عن شروط الخدمة وسياسة الخصوصية المحدثة. "

في المقابل ، أصدر WhatsApp بيانًا يوضح أنه لا ينبغي على المستخدمين القلق كثيرًا لأن التغييرات ستؤثر بشكل أساسي على التواصل مع WhatsApp Business. وجاء في البيان: "كما أعلنا في أكتوبر ، يريد WhatsApp أن يسهل على الأشخاص الحصول على مزيد من الإجرات، و المساعدة من الشركة مباشرة عبر WhatsApp ، وعلى الرغم من أن معظم الأشخاص يستخدمون WhatsApp للدردشة مع الأصدقاء والعائلة ، فإن الأشخاص يتواصلون بشكل متزايد مع الشركات. لقد قمنا بتحديث سياسة الخصوصية لوصف أن الشركات في المستقبل قد تختار تلقي خدمات استضافة آمنة من أعمالنا. كما تمكن Facebook لمساعدتها في إدارة اتصالات WhatsApp الخاصة بها مع عملائها. "

كما أوضحت "واتسآب" أنه بالنسبة لمعظم المستخدمين لن يتغير شيء ، حيث ذكرت الشركة أيضًا: "التحديث لا يغير ممارسات مشاركة بيانات واتس اب مع فيسبوك ، ولا يؤثر على الطريقة التي يتواصل بها الناس خاصة مع أصدقائهم أو عائلاتهم أينما كانوا في العالم ".

وأكدت إدارة "واتسآب" على موقفها من الخصوصية وقالت إنها ستطلع المستخدمين على التغييرات بالتفصيل ، حيث لا تزال "واتساب" ملتزمة بشدة بحماية خصوصية الأفراد ، كما أكدت الشركة: "نتواصل مباشرة مع المستخدمين عبر WhatsApp حول هذه التغييرات حتى يكون لديهم الوقت لمراجعة السياسة". جديد الشهر المقبل.
ورفض ملايين مستخدمي WhatsApp حول العالم هذه التغييرات. وبالفعل أكد الكثير منهم عزمهم إزالته من هواتفهم ، بينما أقدم آخرون على البحث على تطبيقات  أخرى بديلة لواتسب ، بما في ذلك تطبيق "Signal و Telegram. "وغيرها من التطبيقات.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الرائد للمعلوميات

2016