-->
مدونة الرائد للمعلوميات مدونة الرائد للمعلوميات

تعرف على مزايا تطبيق signal المنافس لتطبيق WhatsApp

 


عقب اتخاد شركة فيسبوك إجراء تحديث شروط الخصوصية في تطبيق WhatsApp,والذي تخبر فيه 
المستخدمين بضرورة الموافقة على الشروط الجديدة وإلا سيتم حذف حسابهم اعتبارًا من 8 فبراير 2021، بدأ العديد من المستخدمين فى البحث عن برنامج بديل للواتسب.
 تطبيق Signal من التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها في التواصل مع الآخرين فهو شبيه الواتسب،ويمكن إجراء المحادثات والدردشات النصية والصوتية والمرئية . ليس كل  هذا فقط، بل يوفر هذا التطبيق الخصوصية وأمن أفضل بكثير من تطبيق الواتس، كما انه متوفر بشكل مجانى تماماً .

متى ظهر تطبيق Signal؟

بدا هذا البرنامج أو التطبيق وكأنه مشروع تم تطويره بواسطة رجل يُعرف باسم "Moxie Marlinspike" وبدعم من مؤسسة غير ربحية ، وظهر تطبيق Signal لأول مرة في عام 2014.

كيفية استخدام برنامج Signal

أما بالنسبة لاستخدام وتشغيل برنامج Signal ، فهو بسيط للغاية. سيُطلب منك فقط تنزيل التطبيق ، سواء على هاتف Android أو iPhone الخاص بك ، وبعد إكمال هذه الخطوة وتشغيل التطبيق ، سيُطلب منك الأذونات والصلاحيات مثل الوصول إلى جهات الاتصال ، للمكالمات وذاكرة التخزين ، واقبل هذا حتى يعمل التطبيق بشكل صحيح.

من بين مميزات وخصائص تطبيق Signal نذكر منها:

1 :خاصية النسخ الاحتياطي وتشفيرها:

هذه ميزة رائعة في Signal وليست متوفرة في WhatsApp ، على الرغم من أهمية تشفير النسخ الاحتياطي. سيسمح لك تطبيق Signal بالنسخ الاحتياطي والاستعادة في أي وقت ، ولكن هذا سيتطلب فك التشفير بكلمة مرور تتكون من حوالي 30 رقمًا.

وحتى يومنا هذا ، لا يقوم تطبيقWhatsApp بتشفير النسخة الاحتياطية ، وهو ما يعتبر عيبًا في التطبيق ، حيث يمكن للقراصنة الوصول إلى بياناتك وسرقتها لأن النسخة الاحتياطية ليست غير مشفرة.

2: خاصية أمان الشاشة:

 وظيفة هذه الخاصية هي منع التطبيقات وتمنعك شخصيًا من التقاط لقطة شاشة أو لقطة شاشة في التطبيق ، ومن ناحية أخرى ، يمكنك إنشاء لقطة شاشة للمحادثات في WhatsApp .

3: هو تطبيق مفتوح المصدر

يستخدم تطبيق Signal التشفير من طرف إلى طرف ، حيث يتم تشفير المحادثات بين الأجهزة ولا يمكن فك تشفير هذا التشفير ، مما يعني الحماية لجميع المحادثات.  يستخدم WhatsApp أيضًا هذا التشفير ، ولكن تطبيق Signal مفتوح المصدر ، مما يعني أنه يمكن للباحثين التحقق من الكود الأساسي في أي وقت.

4:  تطبيق Signal،خال من الإعلانات.

في الأساس ، Signal هي منظمة مستقلة غير ربحية تندرج تحت فئة 501c3 (قانون الولايات المتحدة). ويتم دعم تطويره من قبل مستخدمين مثلك ، ولا توجد إمكانية لتضمين إعلانات في التطبيق لأن هذا التطبيق مفتوح المصدر ولا يمكن استخدام مشروع مفتوح المصدر لعرض الإعلانات.

5: حظر الرسائل من الغرباء.

من أروع ميزات وفوائد تطبيق Signal ميزة "حظر الرسائل من الغرباء". يمكنك منع تلقي الرسائل من وجهة غير معروفة ، أي ليست من جهات الاتصال الخاصة بك أو أنك لم تشارك ملفك الشخصي.

للوصول إلى هذا الخيار ، انتقل إلى الإعدادات والخصوصية ، ثم قم بالتمرير لأسفل ثم قم بإيقاف تشغيل وإيقاف خيار "السماح للجميع". من الآن فصاعدًا ، لن يتمكن الغرباء من إرسال رسالة إليك..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الرائد للمعلوميات

2016