-->
مدونة الرائد للمعلوميات مدونة الرائد للمعلوميات

كيف تحسن مدخولك انطلاقا من مشروع صغير(تتمة)

المشاريع الصغيرة والناجحة هي ما يتطلع إليه كل واحد منا،ولعل ما يقلق ويخيف البعض من الناس هو عدم توفرهم على رأسمال كبير لبدأ مشروعهم، وكذلك نقص في الخبرة،وكذلك التفكير في عدم نجاح المشاريع،لكن هناك مجموعة من المشاريع  التي لا تتطلب منك وجود رأسمال ضخم لكي تبدأ مشروعك الخاص.
سنحاول إن شاء الله في هذه المقالة أن نطلعكم على مجموعة من المشاريع الصغيرة الناجحة،التي تعتبر من المشاريع المفضلة لدى البعض

1-مشروع إنشاء مطعم للأكلات السريعة.

https://madawanatcom.blogspot.com/
                                                                            
الطعام هو أكيد من الأشياء التي لا يمكن للإنسان الإستغناء عنها،فهو من الأشياء التي نستهلكها يوميا وبشكل كبير،
امتلاك مطعم هو من الأفكار الناجحة في أغلب المجتمعات،خصوصا إذا كان موقع المطعم يتواجد في منطقة سياحية،أو مأهولة بالسكان،فمعظم الناس والسياح يفضلون تناول الطعام في مطاعم شعبية معروفة،تطل على الشارع أو مكان ذو منظر خلاب،والتي تقدم أطعمة متنوعة وبأسعار مناسبة.

2-مشروع إنشاء مقهى


https://madawanatcom.blogspot.com/ 

المقاهي هي كذلك من المشاريع الناجحة جدا،فمعظم رجال الأعمال  والمستثمرين،يفضلون إنشاء مقهى،لذلك أصبحنا في السنوات الأخيرة نلاحظ وجود عدد كبير من المقاهي.
فهو من المشاريع  التي لا تتطلب منك وجود طاقة بشرية كبيرة لإدارته،فنحن نعرف أهمية شرب القهوة في حياة الناس،فما يتطلبه الأمر هو تقديم فنجان قهوة للزبائن،وهو أمر يسير ومشروع ناجح جدا،فما عليك سوى اختيار المكان المناسب لإنشاءه.

3- مشروع إنشاء مكتبة متعددة الخصائص

https://madawanatcom.blogspot.com/

هو كذلك من المشاريع  الناجحة التي لا تعرف الخسارة،
فمعظم المكتبات لا يقتصر الأمر فيها على بيع الكتب المدرسية والمستلزمات المدرسية والحقائب والملابس المدرسية أثناء فترة الدخول المدرسي فقط،بل هناك مكتبات متخصصة في تصوير التصاميم والمستندات الإدارية والمطبوعات،خصوصا إذا كانت هذه المكتبات توجد في موقع قريب من نقطة تواجد ملحقة إدارية أو مقاطعة محلية

4- مشروع محل بضاعة بثمن موحد.

https://madawanatcom.blogspot.com/

في الآونة الأخيرة أصبحنا نرى ظهور محلات تجارية تبيع منتوجاتها بثمن موحد،مثلا في المغرب،أصبحت هناك محلات لبيع المنتوجات ب 5 دراهم،التي تبيع الأواني المنزلية،والمنتجات الغذائية،ومنتجات التنظيف والمستلزمات المنزلية وبعض الألبسة،هذه المحلات التي أصبحت تنافس المحلات الأخرى،مثل BIM،ومحلات البقالة فهي مشاريع ناجحة جدا ولا تعرف الخسارة وعليها إقبال كبير فلا تجد هناك حي إلا وبه محل أو إثنان.

5- مشروع إنشاء محلبة لبيع منتجات الألبان.

https://madawanatcom.blogspot.com/

شخصيا أنا أجد هذا المشروع من المشاريع الناجحة والمفضلة لدي،فهو مشروع يوفر لك كل عوامل نجاحه.
لكن قبل البدأ في هذا المشروع يجب عليك أن تكون على دراية تامة بكل ما يتعلق بمنتجات الألبان وكيفية صناعتها،مثلا هناك،اللبن والجبن بكل أنواعه،والقشدة،والريب،فهي من المنتجات التي يكثر عليها الطلب والتي يستهلكها الإنسان بشكل يومي تقريبا،خصوصا إذا كانت هذه المنتجات طبيعية ،إذن فلا بد أن تكون على معرفة بهذه المنتجات وكيفية صناعتها،انطلاقا  من الحليب.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة الرائد للمعلوميات

2016